عاجل
الجمعة 11 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
المولد النبوي الشريف التطبيق العملي لأخلاق النبي
البنك الاهلي

عاجل| الرئيس السيسي: الكلمة أمانة دعا الله لحفظها في مواجهة من يحرفون الكلم عن مواضعه

كلمة الرئيس خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف
كلمة الرئيس خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أن الكلمة أمانه دعا الله لحفظها، مؤكدًا أن بناء الوعي ضرورة في مواجهة من يحرفون الكلم عن مواضعه.



 

ودعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى تحمل أمانه الكلمة لنشر صحيح الدين وتحويل تعاليم الدين إلى سلوك، وتلى الرئيس قول الله تعالى:"‏مَن قَتَلَ نَفْساً بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً"، داعيًا لأن نحول هذه الآيه الكريمة إلى سلوك معاش نحمي فيه حرمة الأنفس ونحقن دماءها.

 

بدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمته، بتحية الدكتور أحمد عمر هاشم في لفته طيبه لتكريم العلماء، وكذا حرص الرئيس عقب الكلمة على تحية الدكتور أحمد عمر هاشم ومصافحته، متمنيًا له الصحة والعافية، حيث ظهر الدكتور أحمد عمر هاشم على كرسي متحرك، وبدا العالم الجليل سعيدًا بالمصافحة والتحية متمنيًا للرئيس التوفيق في كل خطواته.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل بدأ كلمته كرم مجموعة من العلماء من مصر والسودان وجنوب السودان، لدورهم في خدمة الدعوة الاسلامية.

 

 

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي التهنئة للشعب المصري والأمتين العربية والإسلامية بمناسبة المولد النبوي الشريف.

 

جاء ذلك خلال احتفال وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف، بحضور شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ولفيف من العلماء ورجال الدولة.  

 

شاهد أيضاً

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز